إصدار كتابين جديدين للدكتور منير لطفي

ضمن الحشد الكبير لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والخمسين، وعن دار مطبوعات دحروج الفتية، صدر للطبيب الكاتب (منير لطفي) كتابين: الأول يندرج تحت أدب اليوميات بعنوان (يوميات طبيب بلغ المشيب)، والثاني في أدب المستطرفات وعنوانه (لطائف أدباء العصر).
وبينما تقع اليوميات في مائئتين وستين صفحة، ضمت ستة وخمسين مقالة سردية تحكي مواقف وأحداث وذكريات عن الطب والمرض والحياة والناس..فإن اللطائف أتت كورود باسمة قطفها المؤلف من بستان رحب قوامه عشرات وربما مئات السير الذاتية والمؤلفات لأدباء العصر الحديث أمثال: العقاد والمازني والبشري ومحفوظ والحكيم وحقي وشاكر والمسيري، إضافة إلى أنيس منصور ونبيل فاروق وأحمد بهجت، وغيرهم، فبلغت أكثر من أربعمائة لطيفة انتظمت في مائتين وستين صفحة تنشد بهجة المعرفة ومتعة البسمة.

يذكر أن المؤلف ولد عام ١٩٦٥، وتخرح في كلية طب المنصورة عام ١٩٨٩، ويتمتع بعضوية نقابة أطباء مصر كاستشاري للأمراض الباطنية. وهو أيضا كاتب مخضرم له ستة عشر كتابا ورقيا متنوعا تتداولها رفوف المكتبات العربية، بعضها في الطب مثل (حياتنا بعد الستين) و (رحلتي مع مرض السكري)، وبعضها في الأدب مثل (مقامات أبو قراط)، والبعض الآخر في الثقافة العامة والدين التربية والتنمية الذاتية والتراجم. فضلا عن مقالات عدة نشرت ورقيا بمجلة الوعي الإسلامي الكويتية، واللواء الإسلامي والجمهورية المصرية، والرؤية العمانية، بجانب المواقع والجرائد والمجلات الإلكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *