جناح وزارة الثقافة يشهد زيارات مكثفة من ضيوف قمة المناخ.

تحت رعاية أ.د نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، وفي إطار مشاركة الوزارة بقمة المناخ cop27 بشرم الشيخ ، شهد جناح وزارة الثقافة الثلاثاء، زيارات مكثفة من وفود وضيوف مصر بقمة المناخ.
حيث زار الجناح عدد من الوفود والشخصيات المشاركة بالقمة منهم : وفد من الأمم المتحدة علي رأسه وكيل الأمين العام للمنظمة، السيد مارك بريتي سفير فرنسا بمصر، نوريا سانز القائم باعمال مدير منظمة اليونسكو بالدول العربية ، ووفد من دولة تايوان مشارك بقمة المناخ.
وتجول السادة الحضور بجناح وزارة الثقافة، وحرصوا علي الحوار مع العارضين والمنظمين ، كما أبدوا إعجابهم بالحرف التقليدية والتراثية ، التي أبدعها فناني مركز الحرف التقليدية بالفسطاط ، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية ، كذلك منتجات العارضين من مختلف محافظات مصر.
كما استمرت الفعاليات الفنية التي تنظمها وزارة الثقافة ، ممثلة في فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة ، حيث استمرت عروض الثمان فرق بالممشي السياحي بخليج نعمة ، والتي تشهد يوميا حضورا جماهيريا لافتا، وتفاعلا كبيرا من الجمهور الاجانب والمصريين.
وعلي مسرح المنطقة الخضراء قدمت فرقتي أسوان والحرية للفنون الشعبية عروضهما لضيوف مصر بقمة المناخ ، والتي حظيت باقبال كبير، وبمسرح السلام قدمت فرقتي العريش والشرقية عددا من التابلوهات الراقصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *